فوائد الطب البديل

علاج الصداع النصفي بالطب البديل

علاج الصداع النصفي بالطب البديل، هناك العديد من المشروبات التي تعالج الصداع والتي يمكن تحضيرها في المنزل ببساطة لأنها تساعد في تقليل الصداع وتسكين آلامه.

علاج الصداع النصفي بالطب البديل

عندما تشعر بصداع قد تبدأ في البحث عن الأدوية التي تساهم في التخفيف من حدته ، ولكن ماذا لو استطعت تحضير مشروب بسيط للمساعدة في التخلص من آثاره ، فإليك قائمة بمجموعة من المشروبات لعلاج الصداع ، والتي يمكن تحضيرها في المنزل:

الماء

على الرغم من أن صداع الجفاف لا يُصنف على أنه نوع منفصل من الصداع ، إلا أنه يمكن أن يسبب الإزعاج ، لذلك من أول المشروبات التي يجب أن تتناولها إذا شعرت بالصداع هو الماء.

شرب الماء بكميات كافية يخفف من آثار الصداع الناتج عن الشعور بالتوتر ويساهم في تخفيف حدة آلام الصداع النصفي.

مشروبات تحتوي على الكافيين

من أهم خيارات المشروبات التي تعالج الصداع هو شرب المشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاي أو القهوة التي تعزز الشعور بالراحة والاسترخاء بعد الصداع ، وذلك لعدة أسباب ، والتي يمكن تفسيرها بما يلي:

  • يزيد الكافيين من اليقظة ويقلل من المساحة في الأوعية الدموية.
  • يساعد الكافيين على زيادة فعالية الأدوية المستخدمة في علاج الصداع.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يعانون من صداع متكرر يجب أن ينتبهوا لكميات الكافيين ، لأن انسحاب الكافيين قد يحدث ويزيد الصداع.

شاي اعشاب

هناك عدد من الأعشاب المستخدمة كمشروبات علاج الصداع ، مثل اليانسون وزهرة الأقحوان ، وهي فعالة في تخفيف نوبات الصداع. قد يقلل شاي الأعشاب من أعراض الصداع.

وجد أن تناول المشروبات التي تحتوي على الأقحوان بشكل يومي يقلل من الصداع ، بينما اليانسون مضاد للالتهابات ويهدئ الأعصاب.

علاج الصداع النصفي بالطب البديل
علاج الصداع النصفي بالطب البديل

شاي الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ، حيث أنه يحد من فعالية الجذور الحرة ، مثل مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة ، حيث ثبت أن تأثير الزنجبيل يشبه فعالية أدوية الصداع النصفي.

يساعد الزنجبيل أيضًا في تقليل الغثيان والقيء و تخفيف الأعراض المصاحبة للصداع. من الممكن تناول الزنجبيل بمفرده ، أو صنع مشروب شاي بقطع طازجة من الزنجبيل.

طرق أخرى لعلاج الصداع

تختلف الوصفة الطبية الموصى بها للصداع تبعًا لنوع الصداع ومحفزه ، ولكن يمكن علاج معظم حالات صداع التوتر العرضي بسهولة باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل:

  • أسبرين.
  • ايبوبروفين.
  • أسيتامينوفين.
  • مضادات الاكتئاب.

بالإضافة إلى وجود مشروبات لعلاج الصداع ، يمكن أن تساعد بعض العلاجات البديلة أيضًا في تقليل التوتر ، وبالتالي تقليل شدة الصداع ، مثل: العلاج بالتدليك والعلاج بالابر.

هل هناك مشروبات تسبب الصداع؟

الصداع النصفي هو مرض ما زال يتم اكتشافه ، ولكن وجد أنه يحدث بسبب مشاكل في نشاط الدماغ ، مما يؤثر على توازن المواد الكيميائية في الدماغ والإشارات العصبية التي يرسلها.

يمكن أن تؤدي العديد من الأشياء إلى حدوث الصداع النصفي ، مثل الإجهاد وسوء الأحوال الجوية والأطعمة القديمة والكحول.

يعد الكحول أحد المشروبات الأكثر ارتباطًا بإثارة الصداع النصفي ، وخاصة الكحول ذو اللون الداكن ، لأنه يحتوي على مادة كيميائية تسمى الهيستامين التي تزيد من نشاط الدماغ وبالتالي تسبب الصداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى