استخدامات الاعشاب

فوائد الاعشاب الطبيعية للاطفال

البرد والمغص والسعال والإسهال ، كلها مشاكل يتعرض لها الأطفال دائمًا ، نتيجة تقلبات الطقس ، وانتشار الفيروسات والعدوى ، أو تناول الأطعمة الملوثة التي تؤثر على صحة جهازهم الهضمي ، وهنا الطفل يحتاج إلى علاجات وأدوية لمقاومة المرض ، لذلك سنذكر فوائد الأعشاب للأطفال في السطور التالية.

ما هي فوائد الاعشاب الطبيعية للاطفال؟

البابونج

من أشهر أنواع الأعشاب الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تخفف الألم وتساعد الطفل على الاسترخاء والنوم بسلام دون أرق أو توتر.

الزنجبيل

من الأعشاب الغنية بالعناصر والمعادن التي تعالج الغثيان وتقلل من تقلصات البطن والانتفاخ عند الطفل ، لكن ينصح بتحلية الزنجبيل جيداً قبل إعطائه للطفل حتى لا يرفض تناوله.

 النعناع

يحتوي على العديد من الخصائص التي تعالج الإمساك والمغص وتقليل الالتهاب والألم.

فوائد الاعشاب الطبيعية للاطفال
فوائد الاعشاب الطبيعية للاطفال

الكراوية

وهي من الأعشاب المفيدة لصحة الجسم ، حيث تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعلاج الانتفاخ والغازات عند الرضع.

الينسون

من أشهر أنواع الأعشاب التي يفضلها الأطفال ، حيث تتميز بمذاقها الطيب ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامينات وعناصر مغذية تعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي ، وتعالج السعال والعطس ، والتخلص منها من البلغم المستمر الناجم عن نزلات البرد والانفلونزا.

نبات التليو

يوصى بتشجيع الأطفال على تناول أعشاب تيلو لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي وتقلل من مخاطر الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.

نبات الكمون

يحتوي على عناصر مهدئة تساعد في تخفيف الآلام والمغص ، كما أنه يعمل على طرد الغازات وتهدئة السعال والعطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى