اعشاب للتخسيس

اعشاب لانقاص الوزن وحرق الدهون

اعشاب لانقاص الوزن وحرق الدهون يحلم كل شخص بجسم رشيق ، حتى يتمكن من ارتداء الملابس المناسبة ، لذلك فهو يتبع العديد من الحميات الغذائية لفقدان الوزن الزائد من الجسم ، مع الاستمرار في ممارسة التمارين المختلفة التي تساعد على حرق الدهون ، كما ينصح بتناول البعض منها أعشاب تساعد في الحصول على نتيجة سريعة، والتى سوف نذكرها في السطور التالية.

اعشاب لانقاص الوزن وحرق الدهون

 النعناع

يوصى بإضافة النعناع إلى عصير الليمون المنعش وكوب من الشاي الساخن قبل الأكل ، حيث يساعد على الشعور بالشبع ، وبالتالي تناول كمية قليلة من الطعام والحصول على سعرات حرارية أقل ، كما يساعد النعناع على الهضم.

 الزعتر

يوصى بإضافة الزعتر البري أو الزعتر مع الأطعمة لاحتوائه على نسبة عالية من المركبات النشطة بيولوجيًا مثل البوليفينول والفلافونويد ، والتي تعتبر مهمة لوظيفة الأنسولين ، كما أنها تؤثر على نشاط الجسم.

 إكليل الجبل

يحتوي إكليل الجبل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للالتهابات ، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن ، لاحتوائه على حمض الكارنوسيك الذي يحارب السمنة.

اعشاب لانقاص الوزن وحرق الدهون
اعشاب لانقاص الوزن وحرق الدهون

 البقدونس

يدخل البقدونس في العديد من الحميات الغذائية ، حيث يضاف إلى كرات اللحم واللحوم المشوية والدجاج واللحوم المحشوة وأطعمة أخرى.

لكن ما لا يعرفه بعض الناس هو أن البقدونس مدرّ طبيعي للبول ، مما يساعد في تقليل الانتفاخ ويحتوي أيضًا على ألياف غذائية تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي تقلل الإمساك.

جدير بالذكر ان الإفراط في الأكل ، وفقدان الوزن بعد فترة ، لذلك ينصح بإضافة البقدونس إلى الطعام سواء من حيث الطهي أو لغرض التزيين.

الشاي الاخضر لانقاص الوزن

لطالما اشتهر الشاي الأخضر بكونه رقم واحد في أعشاب التخسيس ، وهذا ليس لأنه يدوم كثيرًا ، كما يعتقد البعض. لا يتعلق ذلك بحرق وفقدان الدهون ، ولكن للأسباب التالية:

  • دورها وتأثيرها في تسريع وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي ارتبطت بزيادة التمثيل الغذائي والقدرة على تحفيز حرق الدهون.
  • من المحتمل أن تكون فعاليته في زيادة التمثيل الغذائي بسبب الكافيين والبوليفينول الموجود في أوراق الشاي.
  • يحتوي على مواد تسمى بمضادات الاكسدة ، وهي مواد كيميائية نباتية تؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى