علاج بالاعشاب

كيفية علاج الامساك بالاعشاب

كيفية علاج الامساك بالاعشاب لابد أنك عانيت من الإمساك في مرحلة ما من حياتك ، يمكنك استخدام العديد من الأعشاب للتخلص منه ، فما هي العلاجات العشبية للإمساك المتبعة؟

كيفية علاج الامساك بالاعشاب

هناك العديد من العلاجات العشبية للإمساك والتي لها دور واضح في تخفيف أعراض هذا النوع من الحالات الصحية ، ومن أبرز هذه العلاجات العشبية للإمساك ما يلي:

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية وأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لمعظم البالغين ، وإذا قمت بإضافتها إلى نظامك الغذائي ، فقد تزيد من عدد حركات الأمعاء يوميًا.

كما تخفف بذور الكتان من أمراض الجهاز الهضمي مثل ؛ انتفاخ ، غازات ، آلام في البطن ، إمساك ، إسهال ، آلام في المعدة وغثيان.

كاسكارا

ملين عشبي مستخرج من لحاء شجرة النبق ، كاسكارا ساجرادا يخفف تهيج القولون ، ويشجع حركة الأمعاء. عادة ما يكون الاستخدام قصير الأجل ، أي لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط.

قد يؤدي استخدام هذه العشبة إلى آلام في البطن ، وأمراض الكبد مثل ؛ قصور كبدي خفيف أو شديد.

بذور الحلبة

تتميز الحلبة برائحة وطعم قويين شبيه بشراب القيقب. هو عشب موجود في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب أوروبا وغرب آسيا. تستخدم بذور الحلبة في الطهي أو لصنع الدواء. يمكن أن تؤكل مع الخضار ، أو مسلوقة وتستخدم لعلاج الإمساك.

يمكن تناول الحلبة عن طريق الفم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل ؛ فقدان الشهية ، واضطراب المعدة ، والإمساك.

كيفية علاج الامساك بالاعشاب
كيفية علاج الامساك بالاعشاب

الشعير

تساعد الألياف الموجودة في الشعير على خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول ، وقد يؤدي الشعير أيضًا إلى خفض نسبة السكر في الدم ، مما يؤدي إلى إبطاء عملية إفراغ المعدة.

كما أنه يستخدم لعلاج أمراض الجهاز الهضمي بما في ذلك الإمساك وآلام المعدة وأمراض الأمعاء الالتهابية ، ويمكنك غليه لمدة 10 دقائق والاحتفاظ بعصيرها وتناوله بانتظام 3 مرات في اليوم لمدة أسبوعين لملاحظة النتائج.

بذور سيلليوم

بذور السيليوم عبارة عن ملينات غنية بالألياف الطبيعية التي تساعد على طرد البراز بكميات كبيرة ، وغالبًا ما تستخدم لعلاج الإمساك المزمن ويمكن دمجها مع أدوية مسهلة أخرى ، ولكنها قد تسبب آثارًا جانبية مثل:

  • رد فعل تحسسي.
  • غثيان.
  • آلام في المعدة والقيء.

راوند

على الرغم من أنه عنصر في تحضير الفطائر ، إلا أنه يستخدم أيضًا لعلاج الإمساك ، حيث أن الراوند له تأثير ملين ، ولكن وجدت دراسة نشرت في مجلة علم الأدوية أن له أيضًا تأثيرات مضادة للإسهال بسبب محتواه من التانين ، و وبناءً على ذلك ، يجب استخدامها على المدى القصير فقط.

عشب السنا

يستخدم السنا لعلاج الإمساك. يمكن شراؤها من معظم الصيدليات. يجب استخدامه فقط على المدى القصير وفي الجرعات الموصى بها ، لأن الاستخدام طويل الأمد والجرعات العالية يسبب تلف الكبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى