فوائد الاعشاب

فوائد شاي الأعشاب للقولون

فوائد شاي الأعشاب للقولون عندما تعاني من متلازمة القولون العصبي ، يجب أن تعرف الأشياء التي تساعدك على تخفيف الأعراض ، حتى نتعرف معًا على أهم فوائد شاي الأعشاب للقولون من خلال هذه المقالة.

فوائد الأعشاب للقولون

هناك بعض المشروبات التي تساعدك على تخفيف أعراض القولون العصبي ، مثل:

الماء

الماء هو خيارك الأفضل دائمًا ، فكل خلية في جسمك تحتاج إلى الماء لتعمل على النحو الأمثل ، وهو ضروري لعملية الهضم الأمثل.

يساعد الماء في تكسير الطعام وامتصاصه ونقله خلال عملية الهضم بأكملها ، وشرب كمية كافية من الماء مهم جدًا إذا كنت تعاني من الإمساك أو الإسهال.

هناك حاجة إلى الماء للحفاظ على رطوبة البراز بما يكفي لممر مريح. إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء ، فإنك تخاطر بسحب الماء الزائد من برازك ، مما يؤدي إلى الإمساك.

شاي الاعشاب للقولون

بدلاً من اختيار المشروب المعتاد ، قد يكون من المفيد لمرضى القولون العصبي التحول إلى مجموعة متنوعة من الأعشاب ، لأنها لطيفة للغاية على المعدة ، بالإضافة إلى أنها تفتقر إلى محتوى الكافيين.

هناك الكثير من أنواع شاي الأعشاب المتاحة ، ولكل منها فوائده الخاصة في علاج أعراض القولون العصبي. شاي النعناع ، على سبيل المثال ، يُعتقد أن له تأثير مهدئ على عمليات الجهاز الهضمي ، والذي بدوره يساعد في انتفاخ البطن والغازات ، كما يقلل شاي البابونج من الالتهابات والتشنجات.

فوائد شاي الأعشاب للقولون
فوائد شاي الأعشاب للقولون

العصائر

في بعض الأحيان ، يجب على مرضى القولون العصبي تجنب العصائر لأنها تحتوي على fodmaps التي تساهم في ظهور أعراض القولون العصبي ، ولكن الشيء العظيم هو أنه يمكنك صنعها بنفسك بكل المكونات التي تريدها.

على سبيل المثال ، العصير الأخضر ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لمرضى القولون العصبي لأن الجهاز الذي يصنع فيه يزيل الألياف غير القابلة للذوبان التي يصعب هضمها.

حليب نباتي

إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي وكنت من محبي الحليب في نفس الوقت ، فيمكنك استبدال حليب البقر بحليب اللوز وغيره ، والتي تكون أخف على المعدة وهضمها بسرعة.

المشروبات التي يجب تجنبها من اجل صحة القولون

فكر أولاً في المشروبات التي يمكن أن تزيد من أعراض القولون العصبي لديك ، وأي مشروبات تحتوي على شراب الفركتوز أو شراب الذرة عالي الفركتوز والتي يجب عليك تجنبها ، لأن مرضى القولون العصبي لا يمكنهم تحملها ، مثل:

  • العصائر المصنوعة من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز ، بما في ذلك التفاح والمانجو والبطيخ.
  • مشروبات خالية من السكر مصنوعة من مواد تحلية صناعية تحتوي على البوليولات.
  • المشروبات الغازية أيضا.
  • المنتجات التي تحتوي على اللاكتوز مثل الألبان والحليب.
  • المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل القهوة والشاي.
  • تجنب البصل والثوم في صنع العصائر.
  • كحول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى