اعشاب للتخسيس

كيفية التخلص من دهون البطن في شهر فقط

كيفية التخلص من دهون البطن في شهر فقط ؟ يؤثر الكرش على المظهر الخارجي للجسم ويحرم الأشخاص الذين يعانون منه من ارتداء ملابسهم المفضلة، بالإضافة إلى حقيقة أن الدهون المتراكمة في البطن تزيد من فرص معاناتهم من بعض المشاكل الصحية، مثل مرض السكري والسرطان وأمراض القلب، لذلك سوف نتحدث في مقال اليوم عن افضل طرق التخلص من دهون البطن في شهر واحد.

كيفية التخلص من دهون البطن في شهر فقط ؟

سوف نتحدث في السطور التالية عن طرق فعالة للتخلص من دهون البطن في شهر واحد:

قلل من السعرات الحرارية

التقليل من الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية يساعد على إنقاص الوزن. حيث يضطر الجسم مع قلة تناول الطعام لحرق الدهون المخزنة فيه، للحصول على الطاقة والحيوية. مما يساهم في التخلص من الكرش.

وعندما تقلل من السعرات الحرارية المستهلكة من 500 إلى 1000 سعر حراري في اليوم. يفقد الجسم ما بين 0.5 و 1 كيلوغرام في الأسبوع.

ومع ذلك، يجب الحذر من تقليل السعرات الحرارية بشكل حاد. حيث قد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية، حيث يتسبب في انخفاض معدل التمثيل الغذائي. وبالتالي انخفاض في الدهون التي يحرقها الجسم يوميًا.

قد يهمك أيضا: انقاص الوزن بالاعشاب بدون رجيم

تناول المزيد من الألياف

تلعب الألياف دورًا كبيرًا في جعلك تشعر بالشبع والشبع لفترة طويلة. مما يساعد على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة طوال اليوم. فضلاً عن قدرتها على تحسين الهضم وتنظيم مستويات السكر في الدم وخفض الكوليسترول الضار في الجسم.

وقد ثبت أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، مثل الشوفان وبذور الكتان والأفوكادو والبقوليات وبراعم بروكسل والتوت الأسود. يقلل من تراكم الدهون في المناطق ذات العضلات الضعيفة بالجسم، مما يساهم في إنحاف الخصر والسمنة.

أدخل البروبيوتيك في النظام الغذائي

البروبيوتيك هي بكتيريا جيدة معروفة بأنها تساهم في صحة الجهاز الهضمي عن طريق الحفاظ على توازن ميكروبيوم الأمعاء. ولكنها تساعد أيضًا على إنقاص الوزن وتقليل الدهون في البطن عند تناول مصادرها الطبيعية، مثل الزبادي، أو مكملاتها الغذائية تحت إشراف طبيبك.

مارس التمارين الهوائية

أثبتت بعض الدراسات أن ممارسة التمارين الهوائية لمدة 150-300 دقيقة في الأسبوع تساعد على حرق السعرات الحرارية وتقليل الدهون في منطقة البطن والخصر.

قفز الحبل من أبرز التمارين الهوائية التي تساهم في إنقاص الوزن. بالإضافة إلى الجري والمشي السريع وركوب الدراجات والتجديف.

تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية

وجدت بعض الدراسات علاقة بين انخفاض مؤشر كتلة الجسم واستهلاك الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3. مثل السلمون والتونة والأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون.

تقليل الكربوهيدرات

أظهرت نتائج بعض الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن والخصر وتعزيز التمثيل الغذائي.

والكربوهيدرات المقصودة هنا، هي الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الحلويات والمخبوزات والمشروبات المحلاة. لذلك يراعى استبدال المصادر الطبيعية للكربوهيدرات المعقدة المفيدة لصحة الجسم، مثل البطاطا الحلوة والبطاطا.

القيام بتمارين المقاومة

لبناء العضلات وحرق الدهون في نفس الوقت ، يجب الجمع بين تمارين المقاومة والتمارين الهوائية. حيث ثبت أن ممارسة كلاهما في نفس الوقت يساعد على زيادة كتلة العضلات في الجسم ، وتقليص محيط الخصر والتخلص من الكرش.

مارس تمارين الوقوف

تعتبر ممارسة الرياضة أثناء الوقوف أكثر فاعلية في إنقاص الوزن من ممارسة الرياضة أثناء الجلوس، لأنها تساعد على تحريك المزيد من العضلات.

في دراسة قارنت تأثير تمارين الوقوف والجلوس على الجسم، وجد الباحثون أن تمارين الوقوف ساهمت في زيادة نشاط العضلات بنسبة تتراوح بين 7 و 25٪.

أضف خل التفاح إلى نظامك الغذائي

أشارت العديد من الدراسات إلى أن حمض الأسيتيك المتوفر في خل التفاح. قد يقلل من تراكم الدهون في الجسم. وأظهرت دراسة أجريت على الرجال البدناء أن تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح يوميًا لمدة 12 أسبوعًا قلل من محيط الخصر لديهم بمقدار 0.5 بوصة (1.4 سم) في المتوسط.

المشي نصف ساعة يوميا

قد يبدو المشي رياضة غير فعالة للتخسيس. لكنها ليست كذلك. أكدت بعض الدراسات أن المشي السريع أو المنتظم يقلل بشكل فعال من إجمالي الدهون المخزنة في الجسم. وخاصة في منطقة الوسط التي تشمل البطن والخصر.

خلصت إحدى الدراسات إلى أن المشي حوالي 7500 خطوة لمدة 30-40 دقيقة يوميًا يساهم في تقليل دهون البطن الخطيرة وتقليل محيط الخصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى