فوائد الطب البديل

الطب البديل بالاعشاب

الطب البديل بالاعشاب ان العلاج بالطب البديل هو أحد أنواع العلاج التي لا تنتمي إلى الطب التقليدي الحديث ، مثل العلاج بالأعشاب ، والتنويم المغناطيسي وغيرها الكثير ، وسنتحدث عن معظم أنواعه في مقالتنا.

ما هو الطب البديل بالاعشاب؟

ممارسة العلاج بوسائل لا تدخل في نطاق الطب التقليدي ، تم دمج مصطلح (الطب البديل) مع مصطلح (الطب التكميلي) حيث تم إنشاء (المركز الأمريكي للطب التكميلي والبديل) ، حيث يؤكد الأطباء أن “هناك دواء يعمل وطب لا يعمل ولا يوجد أي طب بديل.

تم الجمع بين المصطلحين للتداخل الموجود بينهما عند استخدام تقنيات الطب البديل والطب التكميلي ، لكن الباحثين في الطب البديل يرفضون ويعارضون الجمع بين هذين المصطلحين ، ويؤكدون على الاختلاف المنهجي بينهما.

قد تتضمن ممارسة الطب البديل نفس ممارسات الطب التكميلي من المعتقدات الروحية أو المعرفة الشعبية أو النهج الحديث مثل تصور الشفاء.

العلاج الطبي بالأعشاب

  • اجتاحت العالم مؤخرًا موجة من الادعاءات المتعلقة بالعودة إلى الطبيعة في الطب والغذاء وحتى نمط الحياة ، ويحتل الطب البديل أو العشبي أعلى قائمة الادعاءات هذه.
  • حيث أن قوة الشفاء والشفاء لهذه الأعشاب معروفة منذ العصور القديمة ، وما زالت هذه القدرة واضحة حتى يومنا هذا.
  • بالرغم من أن العلاج بالأعشاب آمن إلا أن بعضها له عيوب وأضرار قد تنجم عنها ، مثل تناول الشاي اللولبي الذي يمكن أن يزيل الأوجاع والآلام لأنه يعتبر من مضادات الأكسدة ، إلا أنه قد يؤدي إلى الفشل الكلوي.
  • كما أن بعض الأدوية قد تتفاعل مع هذه الأعشاب وتسبب ضررًا للجسم ، مثل تناول الزنجبيل مع الثوم النيء ، والتي تفيد في علاج الصداع الشديد ، لكنها تؤدي إلى سيولة الدم وتمنع تجلطه ، مما يعرض الشخص لنزيف مستمر .
الطب البديل بالاعشاب
الطب البديل بالاعشاب

عشب البابونج:

  • تم استخدام مستخلصات الأزهار منذ آلاف السنين لعلاج العديد من الأمراض مثل تهدئة المعدة ، والمساعدة على النوم.
  • تم إجراء الكثير من الأبحاث والدراسات عليه بعد أن وافقت منظمة الغذاء الألمانية على استخدامه على الجلد لمحاربة التورم والقضاء على البكتيريا. كان يستخدم كشاي أو كمكمل غذائي للتخلص من تقلصات المعدة. تشمل استخداماته:
  • يقضي على نزلات البرد والتهابات القصبة الهوائية والجهاز التنفسي وارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • تساعد في التئام الجروح والخراجات بطيئة الالتئام.
  • يتم استخدامه لعلاج التهاب اللثة بالشطف.

بذور الخردل:

الخردل نبات عشبي يمكن استخدامه أو استخدامه بشكل طبيعي لما له من رائحة ونكهة قوية. يستخدم في العديد من وصفات الطب البديل لاحتوائه على العديد من المواد والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم. أنه يحتوي على:

تحتوي مضادات الأكسدة أوميغا على المعادن والمغنيسيوم والفوسفور ، وهي عناصر مسؤولة عن صحة الجسم.

يتم استخدامه بعدة أشكال ، مما يعني أنه يمكن استخدام زيت البذور أو الأغصان أو الخردل للحصول على أقصى فوائده ، ويتكون من عدة أنواع:

الخردل الأبيض:

  • بذوره بيضاء أو صفراء اللون وتتميز بخفة وزنها.
  • يتم استخدامها في صنع غاز الخردل، وهو أحد الغازات المستخدمة في الحرب الكيماوية.
  • استنشاقه يسبب العديد من المشاكل الصحية التي قد تصل إلى الموت.

الخردل البني أو الهندي:

البذور ذات اللون البني لها طعم قوي ورائحة نفاذة وتستخدم أيضًا في صنع غاز الخردل.

الخردل الأسود:

يعتبر الخردل مع الحبة السوداء أقوى أنواع الطعم والرائحة النفاذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى