استخدامات الاعشاب

ما هي فوائد الأعشاب الطبيعية

فوائد الأعشاب الطبيعية الأعشاب الطازجة من بين الأطعمة التي يوصى بإدخالها في النظام الغذائي وزيادة استهلاكها ؛ وذلك لما له من فوائد صحية تفوق الأطعمة الأخرى ، حيث يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك.

ما هي فوائد الأعشاب الطبيعية؟

يحتوي العديد منها أيضًا على بعض المركبات النباتية التي لها قدرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، والتي تُعرف باسم البوليفينول ، ولأن هذه المركبات توجد فقط في الأطعمة النباتية، قد يساهم اتباع نظام غذائي غني بالنباتات في تقليل مخاطر العديد من المشاكل الصحية في الجسم.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تضيف الأعشاب نكهة للطعام وتقليل استخدام بعض المكونات غير الصحية، مثل الدهون المضافة أو الملح أو السكر ، وفي هذا المقال سوف نوضح فوائد ومضار الأعشاب وأفضل طريقة لاستخدامها.

ما هي فوائد الأعشاب الطبيعية؟

إكليل الجبل:

ينتمي نبات إكليل الجبل إلى عائلة الفم ، وهو مصدر غني لمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات. والتي يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة ، كما أنها مصدر جيد للكالسيوم والحديد وفيتامين ب 6.

الريحان:

ينتمي الريحان أيضًا إلى عائلة الفم. من الجدير بالذكر أن لديها العديد من الأنواع. تم تسمية الاسم العلمي Ocimum Basilicum على وجه التحديد لأحد أنواع الريحان التي يشيع استخدامها في الطهي. يمكن أن يزود الريحان الجسم بالعديد من الخصائص الصحية والمركبات النباتية المفيدة ؛ كمضادات للأكسدة ومضادة للالتهابات.

ما هي فوائد الأعشاب الطبيعية
ما هي فوائد الأعشاب الطبيعية

الزعتر:

نبات الزعتر هو أحد الشجيرات الصغيرة دائمة الخضرة والمعمرة ، والمعروفة علميًا باسم Thymus Vulgaris ، وينتمي أيضًا إلى عائلة الفم. للزعتر خصائص قوية مضادة للميكروبات مثل البكتيريا والفطريات ، ويعتقد أنه قد يمتلك خصائص مضادة للحشرات.

المكملات العشبية الطبيعية

المكملات العشبية هي مكملات غذائية تحتوي على نوع واحد أو أكثر من الأعشاب الطبيعية ، وتباع بأشكال عديدة ؛ كالأقراص أو الكبسولات أو الشاي أو المستخلصات أو المساحيق أو على شكل نباتات طازجة أو مجففة ، وتجدر الإشارة إلى أن تناول الأعشاب بشكلها الطبيعي أفضل من تناول المكملات الغذائية التي تحتوي عليها ، إلا إذا أوصى الأطباء بخلاف ذلك.

ماهي افضل طريقة لاستخدام الاعشاب؟

أفضل طريقة للحصول على الفوائد الصحية للأعشاب هي تناولها طازجة. حيث تحتوي الأعشاب الطازجة على كميات أكبر من مضادات الأكسدة مقارنة بالأعشاب المجففة أو المصنوعة منها ، وإذا أردت إضافة أعشاب طازجة إلى الطعام ، يفضل إضافتها بعد الانتهاء من الطهي أو عند التقديم ؛ من أجل الحفاظ على خصائصه الصحية ، فإن إضافته مع التوابل إلى الأطباق والخيارات النباتية يمكن أن يزيد من الشهية للطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى