فوائد الطب البديل

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالطب البديل

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالطب البديل، يعاني الكثيرون من أعراض مختلفة لالتهاب الجيوب الأنفية ، وهناك العديد من الأعشاب أو الأدوية البديلة التي يمكن استخدامها للتخفيف من الأعراض ، فما هي؟

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالطب البديل

هناك العديد من الأعشاب والمواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها لعلاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن ، ومن أهم طرق علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب ما يلي:

خل التفاح

خل التفاح له خصائص مضادة للميكروبات ، والتي يمكن أن تقضي على أنواع البكتيريا والجراثيم الضارة في الأمعاء أو الممرات الأنفية ، كما أنه يعزز البكتيريا الجيدة في هذه المناطق.

خل التفاح يخترق المخاط السميك في الجيوب ويساعد البوتاسيوم الموجود فيه على تجفيف الأنف الرطب. يمكنك خلط خل التفاح مع الليمون والعسل والماء الفاتر ، وشرب الخليط مرة أو مرتين في اليوم حتى تختفي العدوى تمامًا.

مستخلص بذور الجريب فروت

يحتوي مستخلص بذور الجريب فروت على خصائص المضادات الحيوية التي تساعد في تخفيف أعراض التهاب الجيوب الأنفية مثل احتقان الأنف والألم.

يمكنك الحصول على المستخلص من الحبوب المجففة أو اللب أو عصير الجريب فروت ، حيث يعمل هذا المستخلص كمضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات.

أضف بضع قطرات من المستخلص بالماء الدافئ واستخدمه كرذاذ للأنف.

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالطب البديل
علاج التهاب الجيوب الأنفية بالطب البديل

فلفل أحمر

يعتبر الفلفل الأحمر علاجًا قويًا للجيوب الأنفية ، حيث يقلل من التورم والالتهابات.

للحصول على أفضل النتائج ، استخدم مسحوق الفلفل الحار المجفف في الطبخ ، وأضفه إلى العصير الخاص بك ، أو يمكنك خلط المسحوق في كوب من الماء الساخن وشربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

الفلفل الأحمر يخفف المخاط في الممرات الأنفية ، ويقلل من التورم في الجيوب الأنفية ، ويعزز قوة جهاز المناعة لمنع الالتهابات في المستقبل.

الكركم والزنجبيل

الكركم هو نوع من التوابل يحتوي على مادة فعالة مضادة للالتهابات تعرف باسم الكركمين. يهدئ جذر الزنجبيل اضطراب المعدة ويقلل من كمية سيلان الأنف أثناء الليل.

يمكنك الجمع بين الكركم وجذر الزنجبيل وشرب الخليط وتناوله مرتين في اليوم.

الثوم

يعتبر الثوم من التوابل الممتازة للطهي ، كما أنه أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية في علاج التهاب الجيوب الأنفية.

يحتوي على مادة الأليسين وهي مادة مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، لذلك فهي تساعد في تقليل التهاب الجيوب الأنفية المزمن ، كما أن الثوم مفيد بشكل خاص عندما تكون البكتيريا هي سبب العدوى.

يمكنك إضافة فصوص من الثوم الطازج إلى الحساء أو الوجبات أو العصائر ، كما يمكنك غليها بالماء واستنشاق البخار مرة واحدة يوميًا لإزالة التهاب الجيوب الأنفية.

البصل والفجل

يحتوي البصل والفجل على الكبريت الذي يعمل كمضاد للبكتيريا. يمكنك مضغ البصل أو الفجل النيء لأن الكبريت يكون أقوى عندما تكون المكونات طازجة ، أو يمكنك استخدامها معًا لإنشاء علاج قوي للممرات الأنفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى