اعشاب للتخسيس

كيفية انقاص الوزن بالاعشاب الطبيعية

إنقاص الوزن بالأعشاب دون معاناة يمكنك اتباع هذه الأساليب اليوم لتتمكن من إنقاص الوزن بالأعشاب، لا شك في أن السمنة من أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجه عددًا كبيرًا من الناس. كثير من الناس يريدون إنقاص الوزن والتعب من بعض الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة.

يلجأ البعض إلى استخدام أدوية إنقاص الوزن ، ولكن هذه الأدوية لها آثار جانبية خطيرة ، فمن الأفضل استخدام الأعشاب الطبيعية لإنقاص الوزن وحرق الدهون ، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن و يحرق الدهون دون أي آثار جانبية ضارة.

كيفية انقاص الوزن بالاعشاب الطبيعية

إنقاص الوزن بالقرفة:

القرفة من التوابل المفيدة بشكل خاص لمرضى السكري من النوع 2. تساعد القرفة في إنقاص الوزن لما لها من تأثير قوي على مستويات السكر في الدم.

الحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة هو المفتاح للحصول على طاقة نظيفة وثابتة على مدار اليوم. تساعد القرفة على تقليل المستوى المرتفع لهرمون الأنسولين الناتج عن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات.

يمكن الاستمتاع بالقرفة بعدة طرق. يمكنك إضافته إلى الشوفان أو اللبن أو الحليب أو صدور الدجاج الخالية من الدهون.

انقاص الوزن بالفلفل الأحمر:

يحتوي الفلفل الأحمر على مركب يسمى الكابسيسين ، والذي له خصائص قوية في إنقاص الوزن. يحرق الدهون من الجسم عن طريق زيادة معدل التمثيل الغذائي. كما أنه يساعد على قمع الشهية وكبح الرغبة الشديدة.

يمكنك الاستمتاع بالفلفل الاحمر عن طريق إضافته إلى جميع أنواع الصلصات الحارة أو السلطات ، ولكن تأكد من اختيار فلفل احمر 100٪ لأنه حار جدًا.

كيفية انقاص الوزن بالاعشاب الطبيعية
كيفية انقاص الوزن بالاعشاب الطبيعية

إنقاص الوزن مع الجينسنغ:

الجينسنغ هو جذر عشبي موجود في آسيا وبعض أجزاء أمريكا الشمالية وله بعض المزايا القوية:

  • يساعد في الوقاية من أمراض القلب.
  • يخفض مستويات السكر في الدم.
  • يحسن المزاج.
  • يساعد على منع التوتر.
  • يحفز فقدان الوزن.

فقدان الوزن بالنعناع:

للنعناع تأثير على إنقاص الوزن ، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين اشتموا رائحة النعناع عند الشعور بالجوع تناولوا أقل من 1800 سعرة حرارية على مدار أسبوع مقارنة بمن لم يشموا رائحة النعناع.

يمكنك استخدام زيوت النعناع الأساسية أو شرب شاي النعناع واستنشاق أوراق النعناع أو زيت النعناع عدة مرات قبل الشرب للمساعدة على إنقاص الوزن.

إنقاص وزن بالهندباء:

كل جزء من عشب الهندباء صالح للأكل. إنه مغذي ومفيد. يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وبيتا كاروتين وفيتامين ك 1 والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

ثبت أيضًا أن شاي الهندباء ينظم نسبة السكر في الدم ، ويقلل الكوليسترول ، ويساعدك على الشعور بالشبع بعد الوجبات.

إنقاص الوزن بالكركم:

يعمل هذا التوابل الصفراء البرتقالية من خلال وجود العديد من خصائص فقدان الوزن.

يعمل الكركم على تقليل التهاب الأنسجة الدهنية عن طريق تقليل الأوعية الدموية اللازمة لتكوينها. كما يتميز بمذاقه اللذيذ ، كما أنه يضيف مذاقاً مميزاً للأطعمة ونكهة لذيذة.

يمكنك إضافة حبات فوق الدجاج والبيض والبطاطس أو في الشاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى