استخدامات الاعشاب

فوائد الاعشاب الطبيعية للاطفال الرضع

فوائد الاعشاب الطبيعية للاطفال الرضع، تتساءل الكثير من الأمهات عن تغذية الأعشاب للأطفال ، وهل هي مفيدة أم لا ، وهل يمكن إدخال الأعشاب للرضع في هذه السن المبكرة ، ولهذا سنتعرف معًا اليوم على أضرار الأعشاب للرضع ، وفوائدها و الوقت المناسب لتقديمهم للرضيع ، لذا استمر في القراءة.

فوائد الاعشاب الطبيعية للاطفال الرضع

تلجأ الأم إلى تقديم الرضاعة الطبيعية للرضيع عندما يعاني من مغص شديد لا يمكن لأي علاج آخر أن يساعد فيه ، ولكن هل من الممكن حقًا تقديم الرضاعة الطبيعية بالأعشاب لرضيعك في أي عمر؟

يعتقد كثير من الأطباء أنه يجوز لك تقديم أي نوع من الأعشاب المنتظمة والرضاعات الطبيعية مثل البابونج والكراوية والشمر ونحو ذلك ، طالما أنه قد أتم شهره السادس وبدأ يأكل أي شيء غير الحليب سواء كان ذلك. لبن الأم إذا كنت مرضعة أو حليبًا صناعيًا إذا لم يكن كذلك.

قبل ذلك ، لا يمكن تقديم الأعشاب لهم. يجب على الأطفال دون سن الستة أشهر عدم إدخال أي أعشاب أو مشروبات لهم ، باستثناء لبن الأم أو اللبن الصناعي المخصص لأعمارهم ، وهذا هو الرأي السائد والأفضل في هذا المجال.

أعشاب للمغص للرضع

تتنوع الأعشاب الشهيرة في تسهيل عملية الهضم والتخلص من المغص وعسر الهضم والغازات عند الرضع فوق سن ستة أشهر ، ومن هذه الأعشاب:

فوائد الاعشاب الطبيعية للاطفال الرضع
فوائد الاعشاب الطبيعية للاطفال الرضع

شاي البابونج للأطفال

من المعروف أن البابونج مهدئ للمعدة ويساعد على النوم أيضًا. نحن الكبار نلجأ إليها عندما نعاني من الأرق على سبيل المثال. إذا كان طفلك يعاني من مشكلة في النوم أو مغص شديد ، فإن شاي البابونج يساعده في الحصول على نوم هادئ دون ألم.

كراوية لحديثي الولادة

  • كما ذكرنا ، لا ينبغي إعطاء الأطفال حديثي الولادة أي أعشاب أو إطعامات خارجية.
  • ركز مع الرضيع في هذا العمر على الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية ، مع نصيحة الطبيب حول أي مسألة تؤثر عليه.
  • أما بالنسبة للرضع الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر ، فيوصى بإعطائهم حبة كراوية دافئة ، والتي تعتبر رائعة في علاج الانتفاخ والغازات عند الرضع ، والأفضل عدم غلي البذور ، ولكن إضافة ملعقة من زيت الكراوية مع الماء الدافئ ، على الرغم من البذور المسلوقة هي أيضا مشروبات مفيدة.

النعناع للرضع

يستخدم النعناع لعلاج الإمساك والمغص ، لكن لا تعطيه الكثير من النعناع يوميًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الميثانول ، والذي له تأثير خانق قوي في بعض الأحيان.

اليانسون للرضع

ممتاز للمغص والسعال وخاصة المصحوب بالبلغم. إلا أن مصادر صحية عالمية تؤكد أن اليانسون من الأعشاب التي تتعرض لتلوث شديد في مراحل مختلفة ، لذلك لا ينصح بتناول اليانسون أكثر من مرة يوميًا وعدم تركيزه بشكل كبير.

الزنجبيل للاطفال

تخاف منه معظم الأمهات بسبب طعمه الحارق للأطفال الصغار ، ولكنه مفيد جدًا ويمكنك استخدام القليل منه أو مع مكون آخر ، حيث أنه فعال في علاج الغثيان والغازات والبرد عند الأطفال والرضع ، لذلك لا تتردد في استخدامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى