فوائد الطب البديل

علاج الكحة بالاعشاب

علاج الكحة بالاعشاب، هل تعانين من السعال ، وتبحثين عن طرق طبيعية للتخلص منه؟ نقدم لكم بعض الأعشاب من اجل علاج الكحة بالاعشاب:

كيفية علاج الكحة بالطب البديل

قد تخفف بعض الأعشاب أعراض السعال أو البرد عن طريق تلطيف الحلق ومحاربة البكتيريا وتقليل الالتهاب. يمكنك غالبًا علاج السعال في المنزل ، بمجرد تشخيص سبب العدوى واستبعاد أي حالة طبية خطيرة.

لكن إذا كنت تتناول أدوية ، فتأكد من استشارة طبيبك قبل استخدام أي علاج عشبي للسعال أو استخدام المكملات الطبيعية ، حيث قد يتفاعل بعضها مع الأدوية التي تتناولها ويسبب مضاعفات.

علاج الكحة بالاعشاب

فيما يلي قائمة بالعلاجات المنزلية للسعال ، بما في ذلك:

الزنجبيل

قد يساهم الزنجبيل في تخفيف أعراض السعال الجاف أو الربو ، لما له من خصائص مضادة للالتهابات ، كما أنه قد يقلل من فرص الغثيان والألم.

تشير إحدى الدراسات إلى أن بعض المركبات الموجودة في الزنجبيل لها خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن ترخي الأغشية في الشعب الهوائية ، مما قد يقلل من السعال.

على الرغم من أن الدراسات اتفقت بالإجماع على فوائد الزنجبيل في علاج السعال ، إلا أنهم جميعًا درسوا آثار الزنجبيل على الخلايا والحيوانات ، لذلك من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث على البشر.

علاج الكحة بالاعشاب
علاج الكحة بالاعشاب

للحصول على فوائد الزنجبيل في علاج السعال ، اصنع شاي الزنجبيل المهدئ عن طريق إضافة 20-40 جرامًا من شرائح الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن. اتركه ينقع لبضع دقائق قبل الشرب ، ثم أضف العسل أو الليمون لتحسين الطعم وتهدئة السعال.

جدير بالذكر أنه يفضل تناول الزنجبيل باعتدال حيث أنه قد يسبب لك اضطراب في المعدة.

النعناع

أوراق النعناع لها خصائص علاجية ومهدئة للسعال. المنثول الموجود في النعناع يهدئ الحلق ويزيل الاحتقان ويساعد على إذابة المخاط.

يمكنك الاستفادة من فوائده ، من خلال شرب شاي النعناع ، أو استنشاق أبخرة النعناع.

يمكنك الحصول على حمام بخار بالنعناع باتباع هذه الخطوات البسيطة: أضف 3 أو 4 قطرات من زيت النعناع إلى كل 150 مل من الماء الدافئ. ثم ضع منشفة على رأسك واستنشق البخار مباشرة.

الزعتر

الزعتر علاج تقليدي لأمراض الجهاز التنفسي.

أظهرت إحدى الدراسات أن المركبات الموجودة في أوراق الزعتر ، ممزوجة باللبلاب ، يمكن أن تساعد في تخفيف السعال وتهدئة التهاب الشعب الهوائية على المدى القصير.

تحتوي أوراق الزعتر على مركبات الفلافونويد التي تعمل على إرخاء عضلات الحلق وتقليل الالتهاب.

يمكنك صنع شاي الزعتر في المنزل باستخدام ملعقتين صغيرتين من أوراق الزعتر المطحون وكوب من الماء المغلي. غطي الكوب واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يتحول إلى لونه ثم يصفى.

الكركم

يحتوي الكركم على مركب الكركمين ، الذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا. قد يكون مفيدًا أيضًا للعديد من الحالات ، بما في ذلك السعال الجاف.

يمكنك تحضير مشروب الكركم بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم ورشة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من عصير البرتقال البارد للشرب ، كما يمكنك تحويله إلى شاي دافئ عن طريق تغيير عصير البرتقال إلى شاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى